جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    جمعية إزوران ن زمور توقع النسخة الأولى لفن أحيدوس بجماعة سيدي علال المصدر بالخميسات

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 815
    نقاط : 12560
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    جمعية إزوران ن زمور توقع النسخة الأولى لفن أحيدوس بجماعة سيدي علال المصدر بالخميسات

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2017-08-02, 11:05

    جمعية إزوران ن زمور توقع النسخة الأولى لفن أحيدوس بجماعة سيدي علال المصدر بالخميسات

    سيدي علال المصدر- مراسلة خاصة لجريدة الجسر الجديد


     
    ودعت الجماعة القروية سيدي علال المصدر، بإقليم الخميسات، شهر يوليوز 2017 بحدث ثقافي فني متميز استقطب عددا من الرواد والمهتمين وجمهورا متنوعا من الساكنة المحلية وزوارا من مختلف المناطق.
     حيث توفقت جمعية إزوران ن زمور لفن التبوريدة والثقافة الأمازيغية والتنمية والتضامن؛ التي يرأسها الإعلامي والفنان الصاعد "نبيل أحرير"، توفقت في إنجاح الملتقى الأول لفن أحيدوس، والذي نظمته بتعاون مع جمعية اغصان ايت عبو للتنمية المستدامة وبتنسيق مع جماعة سيدي علال المصدر وبشراكة ودعم من المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، احتفالا بعيد العرش ومشاركة بالموسم السنوي التقليدي.
     وتميزت فقرات هذا الملتقى بتنوعها، حيث عرف اليوم الأول ندوات فكرية من تأطير أساتذة وباحثين في المجال، ومسابقة بين ستة فرق أحيدوس من الإقليم، حصلت جميعها على جوائز نقدية تشجيعية. وخصص اليوم الثاني للتبوريدة، حيث شاركت فرقة/سربة جمعية إزوران إلى جانب باقي فرق القبائل الحاضرة. ليختتم اليوم بسهرة فنية شاركت فيها فرقة أحيدوس برئاسة الحسين بوبكر، مجموعة الهيت برئاسة الشيخ الأتات، مجموعة أنشادن برئاسة الشيخ التهامي، مجموعة الفنان حميد الزموري، مجموعة عزيز أكداني، وشيخات الأطلس.
     وخص رئيس جمعية إزوران ن زمور؛ نبيل أحرير، المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالشكر الكبير لما خصصه من دعم لإنجاح هذا الملتقى الثقافي الفني الهام بالمنطقة. كما شكر كل المتعاونين والشركاء. وتمنى تحقيق الظروف المناسبة وتوفير الدعم اللازم لإنجاح النسخ المقبلة للملتقى


      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-16, 23:38