جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    جديد الشاعرة المتألقة نبيلة حماني

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 819
    نقاط : 12812
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    جديد الشاعرة المتألقة نبيلة حماني

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2017-05-27, 05:58

    جديد الشاعرة المتألقة نبيلة حماني

    متابعة جريدة الجسر الجديد
     أطلت الشاعرة المتألقة والمناضلة الصبورة؛ نبيلة حماني، على متتبعيها وعشاق الكلمة الشعرية المنمقة، بديوانها الجديد "مرايا من ماء"، كرصيد إضافي لديوانيها السابقين "تيه بين عرصات زمن مغتال" و"احتراق في وريد الصمت". وقد قام بتقديم الديوان الجديد الدكتور "محمد يوسف" والشاعر الكبير شيخ شعراء مصر الأستاذ "محمد محمد ابشهاوي" وكانت صورة الغلاف للفنان "عنايات عطار".
    وتعد الأستاذة نبيلة حماني؛ مدرسة اللغة العربية بمدينة فاس، فاعلة جمعوية وحقوقية بامتياز، حيث تشغل منصب رئيسة معهد صروح للثقافة والإبداع،  ومسؤولة، محليا وجهويا ووطنيا، بمركز حقوق الناس (رئيسة المكتب الجهوي جهة فاس مكناس - عضوة سكرتارية التدبير الوطنية - عضوة الهيئة المديرة الوطنية)، عضوة فدرالية مراكز حقوق الإنسان بالعالم العربي،  عضوة رابطة كاتبات المغرب الوطنية، مديرة وكالة عرار الإخبارية الدولية، إذاعة تلفزيون، والناطقة الرسمية باسم الوكالة.
     ديناميتها وتحركها بالمغرب وخارجه، ومشاركتها في العديد من الملتقيات الشعرية والأدبية والحقوقية، صقلا موهبة حماني ومنحاها الثقة لسبر أغوار دروب الشعر وإحراز عدد من الألقاب والجوائز التحفيزية كان آخرها بمهرجان همسة الدولي حيث فازت في مسابقة  الخاطرة. وقبلها حصلت على أوسمة العطاء والإبداع من أكاديمية الفينيق، ووسام الإبداع من منتديات قناديل الفكر والأدب، وفائزت في مسابقة الشعر التي نظمتها" مؤسسة قلم حر" بجمهورية مصرالعربية لسنة 2016.
     إلى جانب تنظيمها للعديد من الأنشطة الأدبية بمدينة فاس، وتكريمها للعديد من المبدعين المغاربة، بحضور أكاديميين ومثقفين من مختلف الأنحاء، حيث كان من المكرمين: شيخ شعراء المغاربة الدكتور "محمد السرغيني "في مارس 2013. وعميد المسرح الفردي الأستاذ "عبد الحق الزروالي" وشيخة الزجل المغربي"الأستاذة نعيمة الحمداوي" بالملتقى الدولي الذي حضرته سوريا وفلسطين وموريتانيا والمغرب بشهر أبريل 2014.. والمبدع  الراحل "أحمد الطيب العلج " والشاعرة "فاطمة بوهراكة" 2015. وكان آخر الملتقيات يوم 6 ماي 2017، احتفاء باليوم العالمي للشعر، في نسخته السادسة والذي تم خلاله تكريم الدكتور "أحمد مفدي" من تنظيم مركز حقوق الناس المكتب الجهوي-فاس مكناس. وبتنظيم معهد صروح للثقافة والإبداع للملتقيات الوطنية السنوية لربيع عكاظ، كان الملتقى الأول حول "عمق الهوية المغربية في الأدب الصحراوي" حيث تم تكريم العلامة الشيخ ماء العينين في شخص حفدته خلال شهر دجنبر 2014، والملتقى الوطني الثاني تم خلاله تكريم شاعر الأجيال الدكتور الأديب "أحمد مفدي"، ثم الملتقى الثالث تم تكريم الشاعر "أحمذ زايدي".

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-16, 00:23