جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين وشركائها ينظمون حملة طبية كبيرة بمقام الطلبة تيفلت

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 819
    نقاط : 12720
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين وشركائها ينظمون حملة طبية كبيرة بمقام الطلبة تيفلت

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2017-05-14, 14:40

    الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين وشركائها ينظمون حملة طبية كبيرة بمقام الطلبة تيفلت

     مقام الطلبة- قدّاري إدريس


     نظمت الجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين وشركائها، حملة طبية متعددة الإختصاصات لفائدة الساكنة المحلية بالجماعة القروية مقام الطلبة دائرة تيفلت إقليم الخميسات، وذلك يوم الأحد 14 ماي 2017 بمجموعة مدراس سيدي لحسن دوار آيت بنموسى، وذلك بشراكة مع وزارة الصحة وبتنسيق مع جمعية آباء وأولياء تلامذة المدرسة وجمعية مقام الطلبة AVERMS ومركز التضامن الصحي والتنموي.
     وانسجاما مع شعارها "الصحة للجميع"، تمكن أكثر من 1200 مستفيد(ة) من الخدمات المتنوعة لهذه الحملة؛ مستفيدين ومستفيدات، صغارا وكبارا، قُدمت لهم ولهن كشوفات طبية متنوعة من طرف أطباء الطب العام والتخصصات التي كانت حاضرة في طب النساء والتوليد والعيون والعظام والمفاصل وطب الأسنان. إلى جانب الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة كسرطان الثدي وعنق الرحم، وأمراض السكري والضغط الدموي. ومُنحت أدوية، موصوفة، بالمجان في عين المكان.
     وقد شارك في هذه المبادرة الاجتماعية والإنسانية ذات الأثر الحسن، والتي استهدفت في عمقها الفئات الهشة من الساكنة المحلية المحتاجة والمتعطشة، طاقم طبي فاق 20 طبيبا وطبيبة و15 ممرض(ة) تحت إشراف الدكتور خرماز فؤاد مدير المستشفى الجهوي الإدريسي بالقنيطرة، وإداريين من وزارة الصحة، إلى جانب متطوعين ومتطوعات من المجتمع المدني المحلي والإقليمي، وحضور صحفيين وممثلي السلطات المحلية والمنتخبين. وحتى الوسائل اللوجستيكية تنوعت بين سيارة إسعاف و3 وحدات طبية متنقلة ساهمت في تقريب الخدمات وتقديمها في ظروف جيدة. مما ترك الصدى الطيب لدى الفئات المستهدفة، كما عبر الكاتب العام للجمعية الديمقراطية للمنتخبين التقدميين؛ كريم التاج، الذي أكد استعداده لتقديم المزيد من الخدمات الصحية والإجتماعية لساكنة جماعة مقام الطلبة والمساهمة بشكل فعال في جلب ما يفيد ساكنتها التي تعاني خصاصا بنيويا متراكما متنوعا
    .







      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-23, 09:25