جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    الأمانة للتمويل الأصغر بالخميسات تيفلت تحتفي بزبوناتها بمناسبة اليوم العالمي للنساء

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 815
    نقاط : 12568
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    الأمانة للتمويل الأصغر بالخميسات تيفلت تحتفي بزبوناتها بمناسبة اليوم العالمي للنساء

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2017-03-29, 16:23

    الأمانة للتمويل الأصغر بالخميسات تيفلت تحتفي بزبوناتها بمناسبة اليوم العالمي للنساء
    الجسر الجديد: متابعة إدريس قدّاري
       إلتقت مجموعة من النساء؛ زبونات مؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر من مختلف نقط البيع بفرعية الخميسات تيفلت، في جو احتفالي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي تخلده الأمانة بمختلف الفرعيات بالمغرب، تقديرا للدور الهام الذي تلعبنه النساء في النسيج الإجتماعي والاقتصادي العام واعترافا بمكانتها الخاصة في اهتمامات وأنشطة المؤسسة.
       وقد بدء اللقاء الاحتفالي، المنظم في مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالخميسات، صباح يوم الثلاثاء 28 مارس 2017، بكلمة مدير الفرعية نور الدين بنهشه؛ الذي رحب بالزبونات المشاركات والمستخدمات الحاضرات ومختلف الضيوف والمدعوين، مستحضرا أهمية هذا الاحتفال الذي تستدعى له زبونات ذوات تجربة هامة مع مؤسسة الأمانة، تميزن خلالها بتطوير مقاولاتهن وتحسين مداخيلهن عبر ترشيد استخدام القروض التضامنية أوالفردية التي استفدن منها طيلة سنوات وفائهن وإلتزامهن. وهو ما يجعل طاقم الأمانة يجتهد أكثر ويبدع لتنويع الخدمات وتسهيل الولوج إليها. وهو بالفعل، يضيف المدير، ما تُرجم على أرض الواقع عبر الرفع التدريجي لمبالغ القروض الممنوحة وتنويع أشكالها وإضافة خدمات جديدة كالتأمين الصحي والتحويلات المالية الوطنية والدولية، والاتصالات وحسابات التوفير...، مع عقد دورات تكوينية في التسيير والتدبير المقاولاتي وغيرها من المحاور المرتبطة بالمقاولة والتي يحتاجها الزبون/ة، كل ذلك ميز الأمانة وحافظ على مكانتها في الصدارة أمام باقي الشركاء والمنافسين، وزاد من إمكانية إنتشارها في مختلف المدن والقرى القريبة والنائية بفضل توسيع شبكتها وتضمينها مستخدمات ومستخدمين يسعين ويسعون بكل جهد وتفان لتطبيق مختلف توجهاتها.
    وأعطت منشطة اللقاء، الوكيلة الميدانية والمسؤولية عن التكوينات، مريم أوراغ، الكلمة لمدير غرفة ص ت خ خ، عبد الصادق شطاط، الذي هنئ بدوره نساء الأمانة مستخدمات وزبونات خاصة وكل النساء عامة بمناسبة يومهن العالمي، متحدثا عن دور الغرفة في مد يد العون والمساعدة للنساء المقاوِلات لتطوير مقاولاتهن عبر التكوين والإرشاد والتوجيه، مرحبا بكل الإقتراحات الهادفة. ثم أخذ الكلمة رئيس وكالة الخميسات المدينة؛ إدريس منان، متحدثا بالأمازيغية عن مكانة نساء الأمانة المتفانيات في عملهن والهادفات لتطوير حياتهن ومستوى عيشهن مستعرضا بعض الخدمات الجديدة والإضافية التي تقدمها المؤسسة.
    ثم كان للزبونات الكلمة للتعبير عن أفكارهن وتقديم تجاربهن المتنوعة، وهن الآتيات من مناطق متفرقة بإقليم الخميسات. كلمات الزبونات تمحورت حول علاقتهن وارتباطهن بمؤسسة الأمانة وعن روح الالتزام والمصداقية والنفع المحقق عبر هذه العلاقة. ومنهن من كن من الجيل الأول بالمنطقة فحكين عن استفادتهن الأولى من القروض التضامنية ذات المبالغ الجد قليلة إلى أن اقترضن الملايين.
    وانتهى اللقاء بتوزيع هدايا رمزية على الفائزات الخمسة بقرعة، أشرفت عليها الكاتبة الخاصة للفرعية، الزاهية زاكوطي، ثم الختام بحفل شاي على شرف الحضور.








      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-18, 23:32