جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    التجار والمهنيون بالخميسات يحتجون على الفوضى التي تعيشها المدينة

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 815
    نقاط : 12568
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    التجار والمهنيون بالخميسات يحتجون على الفوضى التي تعيشها المدينة

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2016-06-14, 19:36

    التجار والمهنيون بالخميسات يحتجون على الفوضى التي تعيشها المدينة

    الجسر الجديد/ مراسلة خاصة-الخميسات
      يستعد التجار والمهنيون لتنظيم وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر العمالة يوم الخميس 16 يونيو 2016 لمدة ساعة ابتداء من الحادية عشرة، حسب البيان الذي توصلنا به من النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات.
      ويضيف البيان أن هذه الوقفة الاحتجاجية، قد "سطرها المجلس الإقليمي للنقابة، في إجتماعه الأخير، كأولى الخطوات النضالية"، بعد استنفاذ "كل طرق الحوار مع السلطات المحلية للحد من الفوضى التي تعيشها المدينة على كل المستويات"؛ التي حددها البيان في عدم التعامل الجدي مع الملف المطلبي مقابل التسويف وتقديم الوعود الكاذبة؛ سواء مشكل سوق الجملة "الذي لم يعد فيه إلا الإسم والتهريب".. أومشكل "تحرير بعض الشوارع إلى حين معالجة ظاهرة الترامي على الملك العام تماشيا مع الرؤية الملكية والتي على ما يبدوا أنها لا تروق لهم ويريدون إجهاضها عن طريق محاربة العمل النقابي". ثم مشكل "تجار المتلاشيات فقد تم تشريدهم وبقائهم في العراء"، بالإضافة إلى "مشكل شاحنات نقل الرمال الذي بقي عالقا"، ناهيك عن "الإستفزازات الأخيرة للجان المراقبة وتهديدها للتجار باستصدار المواد الغير المفوترة في الوقت الذي تأتي فيه المساحات الكبرى (بوعو) على الأخضر واليابس"، إلى جانب "التصرفات المتهورة واللامسؤولة لقائد المقاطعة الأولى".
      لكل ذلك دعت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالخميسات جميع منتسبيها للمشاركة "في هذه المحطة النضالية والتي ستعقبها محطات أكبر في حين استمرت السلطات المحلية في سياساتها العقيمة وتعاملها اللامسؤول مع مطالب التجار والمهنيين".

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-18, 23:32