جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    راهنية المشهد السياسي والانتخابات بوالماس

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 815
    نقاط : 12568
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    راهنية المشهد السياسي والانتخابات بوالماس

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2015-07-17, 10:45

      راهنية المشهد السياسي والانتخابات بوالماس

      مراسلة والماس- محمد امسيكة



      في إطار الأنشطة الإشعاعية والتواصلية التي يقوم بها حزب التقدم والاشتراكية، عقد الفرع المحلي للحزب بوالماس، بتنسيق مع الهيئة الإقليمية، لقاء تواصليا عموميا مفتوحا مع الفعاليات والساكنة المحلية تمحور حول "راهنية المشهد السياسي الوطني والانتخابات المقبلة"، وذلك يوم الأحد 12 يوليوز 2015 على الساعة العاشرة ليلا بقاعة جماعة والماس. برئاسة عبد السلام الصديقي؛ عضو المكتب السياسي ووزير التشغيل والشؤون الاجتماعية وأنس الدكالي؛ عضو المكتب السياسي والمدير العام للوكالة الوطنية للشغل وانعاش الكفاءات(أنابيك)، وبحضور هنو العلالي عضوة مجلس الرئاسة وخاليد خبيزي الكاتب الاقليمي للحزب ومحمد علابو كاتب الفرع المحلي وعدد من المنتمين للحزب محليا وإقليميا ومهتمين وجمهور غفير.
      وبعد كلمتي الترحاب التي قدمها خبيزي وعلابو، أعطيت الكلمة للصديقي الذي أشاد بالحضور الجماهيري الحاشد من نساء ورجال من مختلف الأعمار. واستعرض أهم القضايا الوطنية والمحلية، مركزا على عدد من المواقف التي تميز بها الحزب، داعيا إلى توحيد الصفوف وتكتيف الجهود لقطع الطريق على المنتهزين. كما أكد الصديقي أن حزب التقدم والاشتراكية لا يجري وراء المناصب، بل يعتبرها وسيلة لخدمة المواطنين، موضحا دور وزراء الحزب في عدد من القضايا والملفات. ولم يفت الوزير أن عبر على أهمية الاعتناء بالرأسمال البشري كمصدر للثروة الحقيقية للبلاد. وطلب من الحاضرين الانخراط بشكل إيجابي في الاستحقاقات المقبلة، بداية من التسجيل في اللوائح الانتخابية (المهلة التي منحتها وزارة الداخلية إلى غاية 20 غشت)..
      ومن جانبه تطرق أنس الدكالي، في كلمته، إلى أهمية وضرورة الاهتمام بالشباب الذين دعاهم إلى بلورة واقتراح أفكار جديدة سيساندها الحزب، قائلا أن والماس محتاجة لأبنائها، وهي محتاجة لحزب التقدم والاشتراكية، الذي جئنا اليوم باسم قيادته لهذه المنطقة العزيزة من أجل المساندة. وطالب ساكنة والماس إلى دعم مناضلي ومناضلات الحزب في الاستحقاقات القادمة وإعطاء الكلمة لحزب الكتاب، والدفع بالديمقراطية التشاركية، من أجل الاستفادة الجماعية والعادلة من خيرات المنطقة. داعيا مناضلي الحزب إلى أن يكونوا في الموعد عبر التعبئة للاستحقاقات القادمة.
      وفي كلمتها بالأمازيغية شخصت هنو معمر العلالي، الواقع المتأزم للمنطقة المهمشة والذي لم يتغير سنين رغم توفرها على موارد مهمة إلى جانب وضعية المرأة التي تعاني من التهميش و الفقر والاقصاء. وطالبت النساء للانخراط بشكل إيجابي في العمل السياسي والمشاركة بكثافة في الاستحقاقات القادمة..
      وبعد ذلك تم فتح باب المداخلات التي عبرت جلها على روح المسؤولية الانضباط والوعي التام بمختلف القضايا الوطنية والمحلية.
    https://www.facebook.com/keddriss?ref=hl

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-18, 23:34