جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    إحياء ذاكرة مدينة الخميسات في خدمة التنمية وحقوق الإنسان

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 815
    نقاط : 12568
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    إحياء ذاكرة مدينة الخميسات في خدمة التنمية وحقوق الإنسان

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2015-05-11, 17:21

    إحياء ذاكرة مدينة الخميسات في خدمة التنمية وحقوق الإنسان

    أطلت علينا صفحة فايسبوكية جديدة بمدينة الخميسات، تهتم بإحياء ذاكرة المدينة.. فكرة مبدعة جميلة .. ومشروع نتمنى له التوفيق والنجاح. ونتمنى أن يتطور بعدد من المحاور التي تجيب على الذاكرة الجماعية لمدينة عريقة... وإليكم كلمة الساهرين على هذه الصفحة/المشروع في " كلمة لا بد منها"

    الإخوة والأخوات

    سنعمل من خلال مشروع إحياء ذاكرة مدينة الخميسات في خدمة التنمية وحقوق الإنسان على ربط ماضي المدينة بحاضرها والتأريخ لمجموع المراحل التي عرفتها المدينة وجميع الإنجازات المحققة من طرف أبنائها، سواء بشكل فردي أو جماعي، إنطلاقا من روح النصوص والمواثيق الرامية إلى حفظ الذاكرة خصوصا أن مدينة الخميسات بشخصياتها وإنجازاتها تعرف غيابا شبه كلي عن مواقع البحث الإلكتروني، الفضاءات المدنية، الإصدارات .
    المشروع فرصة تاريخية لإستدراك ماضي المدينة ورسم معالم مستقبلها وتلقين الأجيال الصاعدة تاريخ مدينتهم، ومحطة لإسترجاع الإنجازات، سيما وأن مدينة الخميسات قدمت العديد من الشخصيات الثقافية، الفنية، السياسية والرياضية التي نطمح من خلال هذا المشروع إلى تكريمها ورد الإعتبار لها.


    الإخوة والأخوات 
    إنطلاقا من إشراف المكتب التنفيذي لشبكة جمعيات الأحياء بالخميسات على مجموع اللقاءات التي تم تنظيمها طيلة شهر يناير، فبراير ومارس من سنة 2014 والخاصة بالمجلس التشاوري الشبابي المحلي من أجل صياغة المذكرة المطلبية الشبابية، ومن خلال هذه اللقاءات سجل أعضاء المكتب التنفيذي للشبكة جهل أغلبية الشباب لتاريخ المدينة على جميع المستويات، ليتم التفكير، من داخل الشبكة، العمل على إحياء ذاكرة المدينة . وللإشارة أننا إنطلقنا من فكرة اعتبرناها مغامرة لكن إصرارنا على ركوب هذه المغامرة أعلنا خروج المشروع إلى حيز التنفيذ. إن هذا الخروج ساهم فيه مجموعة من الفاعلين منتمين إلى مختلف التجارب ومتنوعو الإهتمامات نشكرهم جزيل الشكر كل بإسمه. 
    المحاور الكبرى لهذا المشروع: 
    المحور الأول : خاص بمدينة الخميسات وشخصياتها . 
    المحور الثاني : خاص بالرياضيين والرياضات بجميع أنواعها .
    المحور الثالث : خاص بالجانب الثقافي والفني وبرواد هذا المحور .


    الإخوة والأخوات 
    صفحة الفايس بوك هذه سنعمل من خلالها على جمع وتجميع أكبر عدد من المعلومات والمعطيات والصور التي ستكون محور النقاش في مقاهي الذاكرة التي سيتم تنظيمها بمشاركة جميع من ساهم في بناء تاريخ مدينة الخميسات.
    الصفحة على الرابط التالي:

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-18, 23:33