جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    التنظيم الصلب رافعة لحقيق مطالب الساكنة الخميسية

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 815
    نقاط : 12560
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    التنظيم الصلب رافعة لحقيق مطالب الساكنة الخميسية

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2015-04-17, 15:20

    التنظيم الصلب رافعة لحقيق مطالب الساكنة الخميسية

      تلقت جريدة "الجسر الجديد" تقريرا حول الجمع العام التنظيمي رقم 21 لشبكة جمعيات الأحياء بالخميسات نورده كالتالي:
      بدعوى من المكتب التنفيذي وبحضور ممثلي مكاتب جمعيات الأحياء المنخرطة في الشبكة تم عقد الجمع العام التنظيمي رقم 21 يوم الجمعة 10/04/2015 بمقر جمعية حركة التويزة تحت شعار "التنظيم الصلب رافعة لحقيق مطالب الساكنة". 
      في البداية تم تقديم تقرير مفصل حول حركية المكتب التنفيذي للفترة الممتدة من الجمع العام التنظيمي رقم 20 إلى الجمع العام التنظيمي رقم 21.
      1: مشاركة شبكة جمعيات الأحياء بالخميسات في الدورة التكوينة المنظمة من طرف الفضاء الجمعوي وجمعية أوكسفام بضاية رومي حول تقنيات تحليل الميزانية الجماعية.
      2: نظمت شبكة جمعيات الأحياء بالخميسات الدورة التكوينية حول "الميزانية الجماعية"، بشراكة مع الفضاء الجمعوي وجمعية أوكسفام بمقر جمعية السواني مبادرات مواطنة والإعلان عن إنطلاق ورشات العمل الخاصة بقراءة وتتبع وتحليل ميزانية المجلس البلدي بالخميسات.
      3: أشرفت شبكة جمعيات الأحياء على إجتماعين للجنة الموضوعاتية حول البيئية؛ الأول بمقر جمعية تكمات والثاني بمقر جمعية السواني مبادرات مواطنة وتم صياغة مشروع مذكرة مطلبية خاصة بالبيئة. 
      4: إخبار بالزيارات التنظيمية التي قام بها المكتب التنفيذي واللقاءات مع مكاتب جمعيات الأحياء من أجل إستكمال شروط الإنخراط في شبكة جمعيات الأحياء بالخميسات.
      5: إخبار بتجربة الإئتلاف المدني المحلي التي تأسست بالمدينة.
      6: إخبار بالمخيم الربيعي لليافعين المنظم بدار الطالب والطالبة بآيت أوريبل والمحتضن من طرف جمعية السواني مبادرات مواطنة وجمعية الشباب للبيئة والتنمية وشبكة جمعيات الأحياء بالخميسات. 
      بعد هذا التقرير تم توزع المداخلات لممثلي مكاتب جمعيات الأحياء بالخميسات لمناقشة جدول الأعمال والذي تضمن النقط التالية:
      1: بخصوص الوضع التنظيمي الداخلي لشبكة جمعيات الأحياء: تم الحسم النهائي في لائحة الجمعيات التي استكملت شروط الإنخراط  في شبكة جمعيات الأحياء إلى غاية يوم الجمعة 10/04/2015 وهي: 1/ جمعية تنمية حي المنظر الجميل 2/ جمعية البيرات للتنمية والتضامن 3/ جمعية الخير الياسمين ثلاثة  4/ جمعية ولاد الحومة للتنمية والتضامن 5/ جمعية الوفاء للبيئة والتنمية 6/ جمعية اليد في اليد للبيئة والتضامن. 7/ جمعية حي الإيمان 8/ جمعية حي زمرمان 9/ جمعية دوار المخازنية لتضامن والتنمية. على أساس كل جمعية حي أرادت الإنخراط في الشبكة أن تقدم طلبا إلى المكتب التنفيذي، ويتم عقد لقاء تنظيمي مع مكتب جمعية الحي ويتم تسوية واجب الإنخراط المالي في الشبكة.
      2: بخصوص النقطة المتعلقة بمشروع تصميم التهيئة المعروض ببلدية الخميسات في إطار البحث العلني الذي سينتهي بتاريخ 23/04/2015 تقرر: أن يقوم المكتب التنفيذي بوضع العرائض التي تم توقيعها من طرف الساكنة للمرة الثانية لدى المكتب المختص بتلقي ملاحظات الساكنة وذلك يوم الإثنين 13/04/2015. وأن يعمل رؤساء الجمعيات بمعية المنخرطين على تسجيل الملاحظات والتعرضات إبتداء من يوم الإثنين 13/04/2015. بعد قراءة البلاغ الصادر عن إجتماع المكتب التنفيذي بتاريخ 06/04/2015  تحت شعار من أجل تصميم تهيئة يستجيب لحاجيات السكان ويساهم في التنمية المحلية تقرر نسخه وتوزيعه في المدينة وتعميمه على جميع مواقع التواصل الإجتماعية.
      3: تم إخبار ممثلي مكاتب جمعيات الأحياء بالخميسات بالدورة التكوينية التي سيتم تنظيمها من طرف الفضاء الجمعوي وجمعية أوكسفام بتاريخ 17 و 18 و 19 أبريل 2015 بسلا وتقرر مشاركة 8 أعضاء
    عن المكتب التنفيذي للشبكة

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-16, 23:49