جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    الإحتفال بفاتح ماي 2014 بالخميسات

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 819
    نقاط : 12812
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    الإحتفال بفاتح ماي 2014 بالخميسات

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2014-05-01, 18:43

    الإحتفال بفاتح ماي 2014 بالخميسات بين الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل

    متابعة: الجسر الجديد

    يعتبر فاتح ماي، من كل سنة، مناسبة لتعبير مختلف فئات الشغيلة والعمال والمستخدمين، وبصوت عال، عن ملفاتهم المطلبية المرتبطة بالحرية النقابية وتحسين الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية...
    وتم الإحتفال بفاتح ماي لسنة 2014 بالخميسات من طرف المركزيتين النقابيتين الكونفيديرالية الديمقراطية للشغل (كدش) والإتحاد المغربي للشغل (إمش). وإليكم/ن صور اللوحات واللافتات التي تحمل أسماء القطاعات المشاركة وبعض من مطالبها (الصور المرفقة خاصة بجريدة الجسر الجديد).
    فإنطلاقا من ضفتها/مقرها، عبرت كدش في كلمتها الطويلة، عبر ممثلها بنالجيلالي، عن تردي الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية ومعاناة الموظفين والشغيلة المنتمين إلى صفها جراء عدد من المضايقات والمعاناة التي يكابدونها كل حسب قطاعه؟، وطالب المتدخل بفك العزلة الإقتصادية والإجتماعية عن العمال والموظفين والمستخدمين، وفسح المجال للحرية النقابية  وترسيخها حسب منطوق الدستور الجديد، متحدثا عن عدد من الأمثلة القطاعية التي تعاني ما تعاني رغم جولات الحوار مع الباطرونا التي لازالت تنهج سياسة الوعود والتسويف...، ورفرف العلم الوطني المغربي إلى جانب العلم الفلسطيني كتعبير عن وطنية القضية الفلسطينية، وهو الموقف المعبر عنه تاريخيا. كما عرفت مسيرة كدش، إلى جاني القطاعات المنضوية تحت لوائها، مشاركة المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف الذي يطالب بتفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة، ومجموعات المعطلين بكل من تيفلت والخميسات، وهي المجموعات التي لا زالت تنتظر رد المسؤولين عن وضع منتسبيها وزمان إدماجهم بالوظيفة العمومية؟؟.
    وفي الضفة الأخرى، تحدث الحسيني البشير، في كلمته المسهبة، باسم الإتحاد المغربي للشغل، عن معاناة العمال والموظفين والمستخدمين، وإكراهات التواصل مع الباطرونا والسلطات المسؤولة، محملا المسؤولية لهذه الأخيرة في عدد من المشاكل التي يعرفها الإقليم، حيث تحدث عن عدد من الجولات الحوارية التي لم تأت أكلها؟، مطالبا بتسريع إشكالية الباعة المتجولين، والذين حضروا بكثافة عبر صنفني الفواكه والخضر والأحدية والملابس. ووجبت الإشارة أنه تم انضمام فعاليات جمعوية إلى احتفال إمش، ممثلة في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وحركة 20 فبراير وعائلات معتقلي أحداث تيفلت، ومهضومي بعض الحقوق بنفس المدينة.


    متابعة الصور عبر الفيسبوك

    https://www.facebook.com/media/set/?set=a.713629565343199.1073741836.250712174968276&type=1



      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-16, 00:15