جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    تكريم الشاعر حسن الامراني في دورة أحمد بوكماخ بالملتقى الرابع للتربية والشعر بالدار البيضاء

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 819
    نقاط : 12796
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    تكريم الشاعر حسن الامراني في دورة أحمد بوكماخ بالملتقى الرابع للتربية والشعر بالدار البيضاء

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2014-04-22, 19:49

    تكريم الشاعر حسن الامراني في دورة أحمد بوكماخ بالملتقى الرابع للتربية والشعر بالدار البيضاء




    سيصل الشوق قريبا إلى مدينة البيضاء لتعانق الكلمات الدافئة، المبحوحة بمحبة أهلها، المشاركين والمشاركات بالملتقى الرابع للتربية والشعر، والذي سيتنظم من طرف الجمعية المغربية للغويين والمبدعين والغرفة الصوتية للعقد الفريد والنيابة الإقليمية للتعليم مولاي رشيد سيدي عثمان.
    الملتقى المبرمج ما بين 9 و11 ماي 2014، نحث له المنظمون شعارا وهاجا خالدا: "التربية على الشعر تربية على الحياة"، إعترافا بقيمة الشاعر المعلم الكبير"أحمد بوكماخ"، وتكريما للشاعر المتميز "حسن الامراني".
    وسيعرف البرنامج تنوعا في فصوله، حيث سيفتتح أول أيامه، وابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بكلمات الجهات المنظمة والمحتضنة وكلمة الشاعر المكرم، مع عرض شريط وثائقي حول الملتقى، وندوة علمية/تربوية متمحورة حول مدى حضور الشعر والشعر المغربي خاصة في المقررات الدراسية ودور أحمد بوكماخ في ذلك. ثم زوالا، الاحتفاء بالشعر وتكريم  الشاعر "حسن الامراني"، مع عرض لوحة مسرحية، وفلمين وثائقيين قصيرين، وشهادات، وقراءات شعرية، ولوحات موسيقية حوارية مع المحتفى به.
    أما صباح اليوم الثاني فسيلتقي المشاركون/ات على ندوة علمية ثانية حول "المرجعيات الثقافية في الشعر العربي والمغربي الحديث"، تليها ندوة علمية ثالثة في "مدارسة أعمال حسن الامراني". ليكون لأهل الكلمة المعبرة والحروف الدالة لقاء بعد الزوال في جلستهم الشعرية الممزوجة بوصلات فنية.
    وسيختتم الملتقى في يومه الثالث والأخير بحوار مفتوح ترفع خلاله توصيات. ويسدل الستار بسفر إلى مدينة الرباط للمشاركة في النسخة الاولى من مقام سلمى أمانة الله للشعر والفنون...

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-11, 17:29