جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    الفنان الخميسي رشيد غالمي يتوج بمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني في نسخته الثالثة

    شاطر

    chakiri mohammed

    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 9730
    تاريخ التسجيل : 29/03/2011

    الفنان الخميسي رشيد غالمي يتوج بمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني في نسخته الثالثة

    مُساهمة من طرف chakiri mohammed في 2014-03-20, 14:18

    الفنان الخميسي "رشيد غالمي "يتوج بمهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني في نسخته الثالثة

    متابعة:محمد شاكري



    احتضن فضاء دار الثقافة الفقيه المنوني بمكناس، فعاليات مهرجان مكناس للفيلم التلفزيوني في دورته الثالثة،من تنظيم جمعية العرض الحر بمكناس والذي كان فرصة للانفتاح على الأعمال التلفزية المغربية المتميزة
    الدورة تميزت بحضور ملفت لوجوه متألقة ألفها الجمهور من خلال شاشته الصغيرة علاوة على حضور دولة الإمارات العربية المتحدة  كضيف شرف الدورة  من خلال مجموعة قنوات أبو ظبي، بالإضافة إلى جمهور كبير من مثقفين وإعلاميين ومهتمين، وكان المهرجان قد افتتح من طرف وزير الاتصال مصطفى الخلفي.

    المهرجان عرف تكريم الفنانين مصطفى الداسوكين وخاتمة العلوي، لما قدماه للساحة الفنية المغربية من عطاءات وإبداعات تركت بصمات في تاريخ الإنتاج التلفزيوني المغربي، كما عرف فتح باب التنافس حول مجموعة من الجوائز التي خصصتها اللجنة المنظمة لتتويج الأعمال والشخصيات التلفزيونية المتميزة وأوكلت البث في نتائجها للجنة تحكيم متكونة من الممثلة القديرة نعيمة لمشرقي، رئيسة اللجنة والممثلة فاطمة خير والإعلامي بلال مرميد، والفنان السيناريست عبد الله الحمدوشي والمخرج نور الدين لخماري. .

    مدينة الخميسات كان لها حظها من التتويج و الصعود الى البوديوم من خلال سفير الدراما الزمورية الفنان "رشيد غالمي"الذي حاز على  جائزة التنويه عن فيلم الطريق للمخرج إبراهيم الشكيري.

    "رشيد غالمي"الذي تألق بشكل كبير ومتسارع وعرفه الجمهور من خلال أدواره الرائعة في مجموعة من الأعمال السينمائية والدرامية والمسرحية كان أبرزها بطولته للفيلم الامازيغي القصير موستاش والذي حقق تتبعا قياسيا، إضافة إلى عمله في فريق إخراج وانتاج الكثير من الأعمال، وعرف على "غالمي"غيرته وحرصه على جلب مخرجين ومنتجين للتصوير بفضاءات بالإقليم وإسناد أدوار لفنانين شباب من المنطقة ،مساهمة من جانبه في التنمية عبر الثقافة والفن.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-16, 23:49