جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    التضامن مع المعتقل فؤاد بلبال بتيفلت بين الإرادة الجماهيرية والهواجس الأمنية

    شاطر
    avatar
    aljisraljadide
    Admin

    عدد المساهمات : 819
    نقاط : 12796
    تاريخ التسجيل : 19/11/2010
    العمر : 45

    التضامن مع المعتقل فؤاد بلبال بتيفلت بين الإرادة الجماهيرية والهواجس الأمنية

    مُساهمة من طرف aljisraljadide في 2014-01-13, 06:17

    [rtl]التضامن مع المعتقل فؤاد بلبال بتيفلت بين الإرادة الجماهيرية والهواجس الأمنية
    تيفلت- مراسلة خاصة[/rtl]
    عرفت مدينة تيفلت وبالضبط ساحة المغرب العربي، مساء يوم الأحد 05 يناير 2014، شكلا تضامنيا مع المعتقل السياسي فؤاد بلبال، حيث سبق وأن دعت لجنة الدعم إلى تنظيم مسيرة جهوية للمطالبة بإطلاق سراحه.
    وبالفعل لبى النداء عدد من المتعاطفين/ات والمناضلين/ات، محليا وجهويا ووطنيا، حيث عرفت الساحة حضور مختلف التيارات السياسية والفعاليات الجمعوية والحقوقية والنقابية إلى جانب نشطاء حركة 20 فبراير الذين حضروا بكثافة، كما تميزت هذه الخطوة التضامنية بتطويق مشدّد، إذ حاصرت مختلف الأجهزة الأمنية المحتجين ومنعتهم من التحرك، فاكتفى المتضامنون من إلقاء كلمات بدأت بكلمة لجنة دعم المعتقل فؤاد بلبال، ندّدت بالاعتقال التعسفي في حق فؤاد وطالبت برفع الحيف والتهميش الذي تعيشه مدينة تيفلت بفعل تواطؤ مافيات الفساد، بالإضافة إلى تأكيدها على الاستمرار في النضال والتشبث بالقضايا التي ناضلت حركة 20 فبراير من أجلها، والتي اعتقل فؤاد في دفاعه عنها.
    وألقى رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان؛ أحمد الهايج، كلمة باسم المكتب المركزي للجمعية عبر فيها عن استمرار الدولة في انتهاك حقوق الإنسان وطنيا ومحليا، وطالب بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين خاصة معتقلي حركة 20 فبراير ومناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب . كما ألقت الرئيسة السابقة لنفس الجمعية ومنسقة الائتلاف؛ خديجة الرياضي، كلمة استنكرت فيها الاعتقالات والمتابعات في حق نشطاء 20 فبراير ومناضلي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وحملت للدولة المسؤولية في انتهاك حقوق الإنسان.
    يشار أنه عكس عدد من المحطات النضالية بنفس الساحة، حاولت قوات الأمن إبعاد المواطنين وتفريقهم حتى لا يشاركوا في الشكل الاحتجاجي...
    [rtl][/rtl]

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-11, 17:33