جريدة الجسر الجديد

الخبر مقدس والتعليق حر..
نرحب بالزوار الكرام في الجسر الجديد / الطريق الجماعي ...
على درب التنمية الحقيقية لبلدنا.. وتفاعلا مع التغيير النزيه...
جريدة الجسر الجديد

جريدة الجسر الجديد: جريدة جهوية تنموية مستقلة شاملة تصدر من الخميسات/المغرب


    رئيس نادي الاتحاد الزموري للخميسات فرع العاب القوى يفضح التدبير الجائر لجامعة اللعبة

    شاطر

    chakiri mohammed

    عدد المساهمات : 51
    نقاط : 9730
    تاريخ التسجيل : 29/03/2011

    رئيس نادي الاتحاد الزموري للخميسات فرع العاب القوى يفضح التدبير الجائر لجامعة اللعبة

    مُساهمة من طرف chakiri mohammed في 2013-12-15, 15:05

    رئيس نادي الاتحاد الزموري للخميسات فرع العاب القوى يفضح التدبير الجائر لجامعة اللعبة



    متابعة محمد شاكري






    عقد فريق الاتحاد الزموري للخميسات فرع العاب القوى ندوة صحفية لاماطة اللثام-حسب رئيسه- على مجموعة من الخروقات التي تشوب تسير جامعة اللعبة و التجاوزات التنظيمية و التدبيرية التي تتسم بالبيروقراطية و التسيير الاحادي .
    وقد افتتحت الندوة الصحفية بكلمة مقتضبة للكاتب العام سعيد بلفقيه ذكر خلالها بالسياق العام لعقد هذه الندوة و التي جاءت على اثر القرار الذي تداولته مجموعة من المنابر الاعلامية و موقع الجامعة الملكية لالعاب القوى و القاضي بتوقيف رئيس الفريق الزموري لمدة 5 سنوات  واصفا اللقاء بالفعل الاستباقي في ظل غياب اي وثيقة رسمية في الموضوع.








    بعدها تناول رئيس النادي حسن الشتوي الكلمة مقللا من اهمية هذا القرار الاحادي الطرف و اعتباره غير ذي جدوى بالنظر الى عمق المشكل المتمثل اساسا في الاستراتيجية المنحرفة في التسيير التي تنهجها الجامعة ،مركزا بالاساس على 3 نقاط اساسية :
    - محور القانون الاساسي : الذي وصفه باللاديموقراطي و الغير المواكب للاصلاحات التي ينخرط فيها المغرب و مجانبا لعمق الدستور المغربي ، واعطى معطيات رقمية توضح -حسب رايه دائما- عن العمق الاقصائي للجامعة باعتماد 30 ناديا للتداول و التصويت و اخذ القرار في الوقت الذي يبقى خلاله ازيد من 514 ناديا خارج الحسابات علما ان عدد الاندية يتجاوز عتبة 544 ناديا يتوزعون على 16 عصبة وبعدد يناهز38088 عداء و 63 مدربا.
    - محور البرنامج التعاقدي للحكومة مع الجامعة: مشيرا الى ان الجامعة اخلت بشكل كبير بالتزاماتها في مجال تكوين المدربين الذي لم يتجاوز 40 مدربا في الوقت ان ما كان متعاقدا بشانه من المفروض ان يصل الى 7400 بمعدل 1100 مدرب سنويا ،بالاضافة الى تراجعها عن مبدا تنمية العاب القوى و العمل القاعدي للعبة و الذي تعكسه بجلاء التنائج المخيبة للامال على المستويين الاقليمي و الدولي.مشددا على ان كل ما تم انجازه في مجال تنمية البنى التحتية هو يدخل في و فاء الحكومة بتعاقدها.
    - التراجع عن اعطاء القيمة للعدائين و بالمقابل الزج بهم في ردهات المحاكم ،مشيرا ان البعد الجغرافي للمسؤولين يعتبر محدودا يزكي نطرة المحور و الهامش و تهتم بالاساس بالمناطق القريبة على حساب المناطق العميقة، مشيرا ان الاندية الصغيرة هي من اعطت ابطالا في حجم سعيد عويطة و مولاي ابراهيم بوطيب....









    حسن الشتوي تفادى بشكل كبير الخوض في قرار اقالته ،غير ان الحاح المتدخلين من ممثلي الصحافة المحلية و الوطنية و ممثلي المجتمع المدني و بعض ممثلي الاندية الوطنية التي تكبدت مشاق السفر للاعلان تضامنها ، جرته لسرد اسباب النزول و التي اجملها في كون الجامعة اتهمته بالحضور الغير المرخص به في الجمع العام و التشويش على سير اشغاله مع تقديم عريضة تحمل 37 توقيعا تستنكر ما اقدم عليه  .
    و في معرض جوابه عن هاتين التهمتين نفى ان يكون من مثيري اي تشويش حيث ان حضوره كان على غرار حضور ازيد من 120 اخرين يتقاسمون معه نفس الوضعية ،وان ما سمته الجامعة تشويشا جاء على اثر احتجاجه على تمرير القانون الاساسي الجديد الذي اريد به الملائمة للقانون 30/09 و الذي لم يخضع للمسطرة حيث لم ينشر الا يومين قبل تاريخ الجمع العام الشيء الذي اعتبره غير كافي للاطلاع و ابداء الراي في قانون يعتبر محورا و تعاقدا بين كل المتدخلين في اللعبة.
    الرئيس تشبث بحقه في الدفاع عن نفسه و وعد بسلك كل الطرق و المساطير المنصوص عليها قانونيا مذكرا ان لا احد فوق القانون سيما و ان القرار صادر عن هياة فاقدة للشرعية و عن رئيس اللجنة التاديبية الفاقد للاهلية يضيف حسن الشتوي.
    الحاضرين دعوا بالمقابل المكتب المسير للنادي بتعميق التواصل و الابتعاد عن المناسباتية لعقد لقاءات من هذا القبيل معتبرين ان الامر يتعلق بشان محلي مرتبط بالاقليم و شان عام مرتبط بنزاهة المؤسسات الوطنية.








      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-16, 23:53